عمليات تصغير المعدة اصبح الجميع مهتم بها ولكن هل تعلم ما يناسبك من جراحات السمنة؟  ام انك تبحث عن تصغير المعدة يوجد عدة عمليات تصغير للمعدة ويتم تحديد العملية على حسب حالة مريض السمنة ودرجة السمنة التى يعانى منها هل هى سمنة؟ ام سمنة مفرطة؟ نسلط الضوء اليوم على اهم عمليات السمنة والاحدث والاكثر امانا فى  عالم جراحات السمنة.

افضل عمليات السمنة؟

تعد عملية تحويل مسار المعدة وعملية تكميم المعدة الافضل فى عالم جراحات السمنة اليوم واكثر العمليات التى اثبتت نجاحها فى التخلص من مشكلة السمنة و السمنة المفرطة.

عملية تحويل مسار المعدة

تحويل مسار المعدة
تحويل مسار المعدة

عملية تحويل مسار المعدة وتتصدر هذه العملية عالم جراحات السمنة وتعتمد عملية تحويل مسار المعدة على محورين اساسيان وهما:

المحور الأول لعملية تحويل مسار المعدة

هو تصغير حجم المعدة في شكل جيب صغير مما يجبر المريض على تناول كميات محدودة من الطعام.

المحور الثاني لعملية تحويل مسار المعدة

عمل وصلة بين الأمعاء والمعدة بحيث يتم تغير مسار الطعام المهضوم من المعدة للأمعاء بعد تجنب مروره على جزء من الأمعاء السابق لهذه الوصلة وهذا يؤدي إلى تقليل المساحة المختصة بالامتصاص وبالتالي تقل كمية الامتصاص وتقل كمية الاستفادة من الطعام وبالتالي فقدان المزيد من الوزن. ولهذا سميت هذه العملية بتحويل مسار المعدة لانها تقوم بتغير مسار الطعام.

فوائد عملية تحويل مسار المعدة

لا يمنع المريض من تناول الحلويات والسكريات وجميع انواع الطعام بلا قيود.

اجبار المريض على تناول القليل من الطعام للوصول الى الاحساس بالشبع. (لا يتم الشعور بالجوع مطلقا).

تحويل مسار المعدة مفيدة لجميع أنواع ودرجات السمنة كما أنها تعتبر علاجا فعالا لمرضى السكر (النوع الثاني).

نتائج عملية تحويل مسار المعدة ممتازة سواء على المدى القريب أو البعيد فى الوصول إلى الوزن المثالى.

تم تحديث عملية تحويل المسار باجراء عملية أخرى وهي تحويل المسار المصغر للمعدة ولها نفس التأثير ولكنها تتميز بأنها تجرى في وقت أقل ولها نسبة أقل في حدوث المضاعفات.

عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة
تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة الأطباء و المرضی يستخدمون الكثير من المسميات لهذه العملية و جميعها يشير إلی نفس العملية، و من هذه المرادفات “عملية تكميم المعدة”، “قص المعدة”، أو ” القص الطولی للمعدة” .

يمكن للمريض الذی يكون معامل كتلة الجسم أكثر من ٣٥ مناسبا له إجراء عملية تكميم المعدة أو القص الطولی للمعدة، خاصة إذا كان المريض قد مر بعدة محاولات غير ناجحة لفقدان الوزن عن طريق الأنظمة الغذائية (الرجيم).

بعض مرضی السمنة المفرطة قد لا تناسبهم عملية التكميم أو قص المعدة ، و هذا يكون فی المرضی المعتادون علی أكل الحلويات و السكريات بشراهة أو ممن يعانون من السمنة المفرطة بدرجات كبيرة و يحتاجون إلی وسيلة أسرع لإنقاص الوزن، و العملية المناسبة أكثر لمثل هذه الحالات تكون عملية “تحويل مسار المعدة”.

فوائد عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة تقوم بتصغير حجم المعدة بصفه دائمة.

تصغير حجم المعدة إلى أقل من 20% من الحجم الطبيعى.

يتم عمل العملية عن طريق المنظار الجراحى.

الشعور بالشبع عند تناول كميات قليله من الطعام.

مدة الاقامة بالمستشفى اقل من عمليات السمنة الاخرى.

عملية بالون المعدة

هو بالون مصنوع من مادة السيليكون يوضع داخل المعدة عن طريق منظار المعدة (وبالتالي فهي ليست عملية جراحية) ونقوم بوضع كمية من محلول الملح داخل البالون (من نصف لتر إلى لتر) لتشغل حيز كبير من المعدة وبالتالي عند أكل كمية قليلة من الطعام يحدث الاحساس بالشبع والامتلاء سريعا. تستغرق عملية التركيب أقل من نصف ساعة باستخدام منظار المعدة وتخدير بسيط.

يمكنك الحجز مع الدكتور محمد مجدى أستشارى جراحات السمنة والمناظير بجامعه عين شمس لمعرفة ما يناسبك من جراحات السمنة والعملية الافضل لحالتك.

للحجز والاستعلام

تليفون العيادة / 01141526770.

العنوان / ٩٤ ش جسر السويس. .مصر الجديدة .. عمارة المحمل.

للتواصل مع الدكتور محمد مجدى / 01141614444.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*